Atheist Alliance International on FaceBook Atheist Alliance International on Twitter Atheist Alliance International on MySpace Atheist Alliance International on YouTube Atheist Alliance International on Google+ Atheist Alliance International on AtheistNexus

نطالب بالغاء القوانين السعودية التي تصف الملحدين بالارهابيين

قامت المملكه العربيه السعودية مؤخرا بتمرير العديد من القوانين التي تصنف الملحدين على انهم ارهابيين، ترافقها العديد من العقوبات شديده القسوة والتي تصل حتى الاعدام، مما يضع الملحدين في المملكه في خطر كبير. بل ان ابسط الاعمال مثل زياره مواقع الحادية او التواصل مع اي منظمه الحادية او اشخاص ملحدين يعتبر جريمه جنائية

 

هذه القوانين تجرم قطاع كبير من السكان فقط لانهم لايشابهون الدين الرسمي للحكومة السعودية. ان هذا تعدي على حقوق الانسان والقانون الدولي. بل وينتهك الميثاق العربي لحقوق الانسان، وهي معاهده حقوق انسان وقعت عليها السعودية. ان هذه القوانين لن تتسبب فقط في الاعتقال الجائر وانتهاك عشرات الالاف من المواطنين السعوديين، بل ايضا ستساهم في زياده اعداد الملحدين السعوديين الطالبين للجوء في الدول الاكثر تسامحا.

 

هناك العديد ممن يصفون انفسهم بالملحدين في المملكه، معظمهم من الشباب والمتعلمين. وفي احصائية قام به معهد جالوب فان 5% من السعوديين يصفون انفسهم بالملحدين، ويصف 19% من السكان انفسهم بغير المتدينين. في دوله عدد سكانها يناهز ال 30 مليون نسمه، فان هذا القانون سيؤثر على 7 مليون مواطن.

 

ان السعودين كانت واحده من اقوى الدول المؤيده لقانون منع ازدراء الاديان في الامم المتحده لضمان ان تبقى الاديان وخاصه الاسلام "محترمه". كما تم مؤخرا تعيين السعودية في مجلس حقوق الانسان التابع للاممم المتحده. فان كانت السعودية جاده في سعيها "لاحترام" دين الاغلبيه، فانها يجب ان تبدي النية ليشمل هذا الاحترام وبالتساوي ليحمي اولئك الذين يحملون اراء دينية مختلفه او حتى غير المؤمنين.

 

ولذلك فاننا نطالب المملكه العربية السعودية بالغاء هذه القوانين قبل ان تدمر حياة العديد من الابرياء وقبل حدوث ازمة لاجئين.

https://salsa4.salsalabs.com/o/50973/l/ara/p/dia/action3/common/public/index.sjs?action_KEY=10730