• aai-slider-atheistcensus
  • aai-slider-blasphemylaws
  • aai-slider-patascon
  • aai-slider-takeaaiquiz
  • aai-slider-endwitchcraft
  • aai-slider-support
  • aai-slider-ibka
  • aai-slider-swt

رجل دين سعودي يحذر من "إلحاد" مسلسل كرتوني للأطفال

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—هاجم خالد الشايع الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول محمد، مسلسلا كرتونيا تبثه قناة MBC يطلق عليه اسم الـ"99" واعتباره "فكرة ترتكز على تجسيد أسماء الله الحسنى في شخصيات آدمية كرتونية،" على حد تعبيره.

وكتب الشايع لـCNN: "مما تأذى منه المسلمون وأنكروه ما اقترفته قناة MBCمن بث المسلسل الكرتوني ’التسعة وتسعون، the Ninety Nine‘ وفكرة هذا المسلسل ترتكز على تجسيد أسماء الله الحسنى في شخصيات آدمية كرتونية، بما يتضمنه ذلك من أذيةٍ لله سبحانه ومحادَّةٍ له، وإلحادٍ في أسمائه وصفاته. فإذا كان المشركون الأوائل أطلقوا على أصنامهم اسم اللات مُلْحِدِين في الاسم الكريم ’الله‘، والعُزَّى إلحاداً من الاسم الكريم ’العزيز‘، ففي هذا المسلسل جعلوا شخصياته متسلسلة بأسماء الله التسعة والتسعين، فمن الشخصيات المخترعة: عليم: يعلم الغيب ويتنبأ بما سيحدث! وبارئ: له قدرة على شفاء المرضى!! وجبَّار: لأنه ذو بنية وعضلات قوية! وضارّ: لأنه يؤذي الجميع! وباطن وصمد ومميت وجليل وفتاح.. ألخ"

وتابع قائلا: "تأكيداً لبطلان هذا المسلسل وخطره على العقيدة الإسلامية فقد صدرت فتوى من أشهر وأكبر مرجعية شرعية للفتوى بالمملكة بل في العالم الإسلامي، وهي اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية مؤكدة أن المسلسل الكرتوني (الأبطال التسعة وتسعون 99) عملٌ باطلٌ يجب إنكاره والنهي عنه تعظيماً لأسماء الله وصفاته، والفتوى بتوقيع سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وستةٍ من أعضاء هيئة كبار العلماء أعضاء لجنة الإفتاء، وهم أصحاب الفضيلة والمعالي المشايخ: صالح الفوزان وعبدالله المطلق وأحمد المباركي وعبدالكريم الخضير ومحمد آل الشيخ وعبدالله بن خنين."

وتابع قائلا: "فما أحقهم في إجرامهم بقول الله سبحانه: (وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ) [سورة الأنعام: 100]. وفي التَّنْزيل الحكيم: (مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا) [سورة نوح:13] أي: لا تعظِّمون الله حق عَظَمَته، ولا تخافون من بأسه ونقمته."

وأشار الشايع إلى "لا يرتاب مسلم أن هذا العمل نوع من الإلحاد في أسماء الله جلَّ وعلا، وقد توعد الله أهل هذا المسلك الباطل فقال سبحانه: (وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) الأعراف180."

وأوضح الشايع: "قال العلماء: حقيقة الإلحاد في أسماء الله: الميل بها عما جُعلت له، إما بأن يُسمَّى بها من لا يستحقُّها - ولا مستحقَّ لها إلا هو سبحانه - وإما بنفي معانيها وتحريفها، كأن يُجعل لها معنى لم يُرِدْه اللّه ولا أراده رسوله، وإما أن يًشبَّه بها غيره."

ودعا الشايع المسلمين إلى أن "يحذروا على أطفالهم من هذا المسلسل ومن فساد عقيدتهم إن تابعوه في قناةmbc3 أو في غيرها، فهو بذرة لأن يكون أطفالهم ملحدين بالله وبأسمائه وصفاته. وقد صرح مؤلف المسلسل بأنه يستهدف الأطفال وأنه يريد أن يقدم لهم الإسلام - كما يقول - بعد أن "يعاد تصميمه."

وطالب الشايع القناة بأن "تستجيب لفتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بالمملكة العربية السعودية وتوقف بث المسلسل الكرتوني فوراً، وأن تقدم الاعتذار الصريح عما تضمنه من إساءة للعقيدة الإسلامية وأذية للمسلمين في أشرف ما يملكون، ويتعين على مسؤولي الثقافة والإعلام وأهل الحل والعقد في الدول الإسلامية - وخاصة ما من لا زالوا يبثون المسلسل المشار إليه - وهم بحمد الله مسلمون ، مؤتمنون أما قادتهم وشعوبهم على ثقافة الأمة - يتعين عليهم إيقاف هذا العبث والإلحاد في أسماء الله تعالى وتقدس، وأن يمنعوا عرض هذا المسلسل وما شابهه مما يناقض العقيدة ويهدم القيم، مع إجراء مراجعة شاملة لمنهجية قنوات MBC وما شابهها وهل هي محققة للمصالح العليا الوطنية والعربية والإسلامية ، وإن أصرت القناة على غيها فبأيديهم إغلاق مكاتب القناة وتعطيل ترخيصها ، وليتذكروا أن الله جل شأنه أعظم من كل شيء."

Tags: #RegionalReport

Affiliates & Associates

AUSTRALIA
Atheist Foundation of Australia Progressive Atheists Atheist Community of SE Queensland Sydney Atheists
BRASIL
Liga Humanista Secular do Brasil
CANADA
British Colombia Humanist Association Libres penseurs athées / Atheist Freethinkers
COLOMBIA
Organización Colombiana de Ateos Asociación de Ateos y Agnósticos del Atlántico
DANMARK
Ateistik Selskab
THE GspanIA
Gambia Secular Assembly
DEUTSCHLAND
Internationaler Bund der Konfessionslosen und Atheisten e.V.
ΕλληνικήΔημοκρατία
Atheist Union of Greece
ESPAÑA
Iniciativa Atea
HRVATSKA
Centar za građansku hrabrost (Center for Civil Courage)
INDONESIA
Indonesian Atheists
ایران
کانون آگنوستیک ها و آتئیست های ایران
IRELAND
Atheist Ireland
ISRAEL
ארגון האתאיסטים הישראלי ע"ר Hofesh
الجمهورية انانية
Freethought Lebanon
MALTA
Malta Humanist Association
المملكة اربية
Council of Ex-Muslims of Morocco
NEDERLAND
Atheistich Verbond
NIGERIA
Nigerian Humanist Movement
KONGERIKETNOREG
Hedningsamfunnet
اسلامی جsریۂ
پاکستانی ملحد اور Agnostics
PALESTINE
حركة الملحد / ملحد الفلسطينية
PHILIPPINES
Philippine Atheists and Agnostics Society Humanist Alliance Philippines, International
Россия
Общество современного атеизма, гуманизма и межрелигиозной толерантности (SMAH) Здравомыслие
SINGAPORE
Humanist Society (Singapore)
SOUTH AFRICA
Free Society Institute
SUOMI

Suomen Ateistiyhdistys
TÜRKIYE CUMHURIYETI
Atheism Association of Turkey
UGANDA
Humanist Association for Leadership, Equity and Accountability
UNITED KINGDOM
Atheism UK Council of ex-Muslims of Britain
UNITED STATES
Atheist Alliance of America Freedom From Religion Foundation Secular Humanist Society of New York

Accreditations

Visit AAI on Social Networks

facebook twitter myspace youtube googleplus atheist-nexus-community atheist-nexus-community atheist-nexus-community atheist-nexus-community atheist-nexus-community

Join AAI

aai-logo
 
AAI is non-profit,international orgnaization and we survive on your donations and support. Click here to VOLUNTEER your time or click here to DONATE to Atheist Alliinace International.